تكنولوجياجوجل

سذاجة ممثلة مصرية تكشف كذبة هواوي

ليست أول مرة، لكن أكثرهم كوميديا

في حملة إعلانية من شركة هواوي لترويج هاتف Nova 3، قامت الشركة بالإستعانة ببعض الممثلين المصريين لتصوير إعلان قصير يوضح قدرات الهاتف القوية في الكاميرا الأمامية وتصوير “السيلفي”.

الإعلان يسمى فعليا “خليك دايما نجم السيلفي” ويمتد لمدة 30 ثانية تقريباً ويظهر فيه الممثلين أثناء إلتقاط بعض صور السيلفي والتي تبدوا مبهرة جدا رغم ظروف الإضاءة الصعبة ولكن كل هذا لا يمثل أي مشكلة.

المشكلة أن أحد نجوم الإعلان الممثلة سارة الشامي، قامت بمشاركة صورة على إنستجرام من كواليس الإعلان، الصورة التي إختارتها سارة توضح بطل الإعلان وهو يبدوا كأنه يلتقط صورة سيلفي معها بالهاتف، ولكنه بكل كوميديا لا يمسك أي شيء في يده والصورة “السيلفي” يتم إلتقاطها من قبل مصور عن طريق كاميرا DSLR.

لا أدري ما الأسوأ بصراحة، كذب هواوي صراحة في الإعلان أم الإختيار العبقري للصورة من الممثلة سارة!

أتوقع أن يقول البعض أن هذا مجرد إعلان وهذه مجرد صور دعائية لترويج الهاتف، لكن لا يفترض أبداً أن يكون هذا هو الوضع، الإعلان يحمس الناس لقدرات الهاتف في السيلفي وقد يقرر العديد من الناس إختيار الهاتف بناءا على الصور المعروضة في الإعلان وهذا يعتبر تضليل.

ليست هذه أول مرة نسمع عن مثل هذا الموضوع، قصص عديدة مشابهه لشركات تستخدم صور تم تصويرها بكاميرات إحترافية بآلاف الدولارات وتروجها على أنها من تصوير كاميرات الهاتف.

هذا بالتأكيد يفقد ثقة العملاء في الشركات وبالتأكيد نتمنى شفافية أفضل من الشركات في المستقبل، ولكن حتى ذلك الحين لا تصدق كل ما تراه عينيك من دعايات الهواتف.

الوسوم

عمر أبو الدهب

عمر ابوالدهب "عمرديزر" مهندس | يوتيوبر | جيمر | مجنون تكنولوجيا

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. بص اول مرة اعرف ان شركة كبيرة زي هواوي تكذب وتكذب ليه اصلا الموبايل كويس مش محتاجين انهم يكذبون وسبحان الله يقعو ويتفضحوا علي ايد اللي بتعملهم الحمله الدعائية 😂

  2. مرحبا بالجميع. وشكرا الكادر الرائع..
    بصراحة انا اشتريت nova 3 و أيضا nova 3e
    بصراحة مطلقة كلا الهاتفين…. بالمختصر مجرد خدعة لااكثر
    تلفونات صينية… كامراتها سيئة جدا جدا وبصراحة كنت من السابقين في شراءهما ولكن الندم لايفيد… نصيحتي لا تهدرو أموالكم على هواوي nova

  3. مرحبا بالجميع. وشكرا للكادر الرائع..
    بصراحة انا اشتريت nova 3 و أيضا nova 3e
    بصراحة مطلقة كلا الهاتفين…. بالمختصر مجرد خدعة لااكثر
    تلفونات صينية… كامراتها سيئة جدا جدا وبصراحة كنت من السابقين في شراءهما ولكن الندم لايفيد… نصيحتي لا تهدرو أموالكم على هواوي nova

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق