تكنولوجياجوجل

هواتف هواوي القادمة قد تأتي مع ثقب في الشاشة للكاميرا الأمامية

نحن مازلنا في مرحلة النوتش، منذ أن تم إطلاق أيفون X حدث التفشي لظاهرة النوتش، تلك القطعة الناقصة في الشاشة لإحتواء الكاميرا الأمامية وسماعة المكالمات وغيرها من السنسورات.

رأينا عشرات الهواتف في السوق مع النوتش وهذا الإتجاه بالطبع لتكبير مساحة الشاشة اكثر ما يمكن والقضاء على الحواف(ولتقليد أبل في بعض الحالات).

ولكن بالرغم من هذا الأنتشار رأينا أيضاً بعض الأفكار المبتكرة مثل الكاميرات المتحركة في هواتف VIVO Nex وOppo Find X، هذه الأفكار تحل تمامًا مشكلة النوتش ولكن تفتح أيضاً مشاكل جديدة مثل الأعطال المحتملة لتلك الأجزاء المتحركة والأهم من ذلك صعوبة عزل هذه الهواتف ضد التراب والماء.

والآن فكرة جديدة من هواواي، حسب بعض التسريبات مؤخراً، تحاول هواوي أن تضع الكاميرا الأمامية داخل ثقب في الشاشة يكون في الجزء العلوي للشاشة وبدون أي حواف حوله، وبالتالي ما ستفتقده من الشاشة سيكون مجرد دائرة صغيرة وليس مساحة معتبرة كما نرى في النوتش المنتشرة حالياً، وكما نعلم الحلول تعتبر سهلة وموجودة لسماعة المكالمات وباقي السنسورات، وبهذا قد نرى هواتف بدون حواف تماماً فعليا مع الحفاظ على إمكانية العزل ضد الماء.

الحل يبدوا عملي ولن يؤثر على الشكل بطريقة سيئة خصوصاً إذا تم وضع هذا الثقب بجانب الإشعارات ومؤشر البطارية مثلاً، هل تفضل هذا الحل أم تفضل الكاميرات والأجزاء المتحركة.. شاركنا رأيك في التعليقات.

الوسوم

عمر أبو الدهب

عمر ابوالدهب "عمرديزر" مهندس | يوتيوبر | جيمر | مجنون تكنولوجيا

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. انا افضل انن يكون هناك شاشه تعمل في خلف الهاتف وتزيد من الإمكانيات وتكون مثل شاشة الكاميرا مثل سامسونج القادم يا فكرة الثقافة دي جيدة ولا لكن وانت بتشوف فيديو كليب أو يوتيوب يجي ثقب في الشاشة مش هاتبقي حلوه ولكن لوخلو مكان الكاميرا ينفع يشتغل لكنه زرار home هايبقي جامد جد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق