مكسرات

إيلون ماسك يخترع غواصة انقاذ للمحتجزين في كهف تايلاند

منذ أكثر من 3 اسابيع في تايلاند، كان فريق لكرة القدم للناشئين مكون من 12 طفل ومدربهم في رحلة استكشافية لأحد الكهوف الشهيرة في المنطقة، ونتيجة للأمطار الغزيرة والفيضانات احتبس فريق الكرة بالكامل داخل الكهف.

هذا الكهف يمتد لمسافات طويلة ودورانات عديدة وقد احتمى الفريق في جزء جاف من الكهف لكن مداخل الكهف كلها مغمورة حاليا تحت الماء ولا يوجد وسيلة للخروج.

بعد محاولات بحث طويلة وجد أحد الغواصين الفريق بعد أن أمضوا 10 ايام كاملة داخل الكهف وقد وجدوا بحالة جيدة مع اصابات خفيفة.

وخلال الأيام الماضية تم تزويد الفريق بالأغذية والأدوية عن طريق الغواصين ولكن لم يجد أحد طريقة آمنة لخروج الأطفال حتى الآن حيث ان الوصول للكهف يتطلب الغوص لمسافة ليست قصيرة تمتد لست ساعات.

المحاولات أصبحت دولية وارسلت بعد الدول فرق خاصة لمحاولة استخراج الفريق الحبيس، اودت إحدى هذه المحاولات بحياة أحد أفراد القوات البحرية التايلاندية مؤخرا.

وقد بين ايلون ماسك عن اهتمامه بالموضوع وقام بإرسال خبراء ومهندسين من شركته الخاصة بالصواريخ Space X وايضا خبراء من شركة الحفر والانفاق التي يمتلكها The Boring Company.

والآن اعلن ماسك أنه يقوم بتصنيع غواصة صغيرة تسع لطفل واحد فقط وهي صغيرة وقوية بشكل كافي كي تستطيع الحركة في طرقات الكهف الضيقة والملتوية بدون خطورة على الراكب.

جسم الغواصة مكون من جزء من صاروخ Falcon 9 الشهير الخاص ب Space X، العمل على الغواصة يتم اسرع ما يمكن بسبب القلق من نقص الاكسجين في الكهف بالإضافة ان العديد من الاطفال لا يستطيعون السباحة اصلا.

بعد انتهاء العمل على الغواصة سيتم شحنها الى تايلاند في اسرع وقت، وهناك ومحاولات مستمرة حاليا لسحب الماء من الكهف والبحث عن أي مدخل من سطح الأرض.

 

الوسوم

عمر أبو الدهب

عمر ابوالدهب "عمرديزر" مهندس | يوتيوبر | جيمر | مجنون تكنولوجيا

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. مبروك يا عمر على الموقع الجديد و دايما كده في تطور و نجاح ان شاء الله و تمنياتي لك بالتوفيق دائما

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق